نرجو منكم قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية. يخضع استخدامكم لقارئ مكتبة كلمات والوصول وتحميل واستخدام مواقع الانترنت وتطبيقات أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية المتعلقة بذلك للشروط والأحكام الموضحة هنا ("الشروط والأحكام"). هذه الخدمة مقدمة من مكتبة مكتبة كلمات ويتم إدارتها من مكاتبها في مدينة الكويت.

 

1. خدمة قارئ مكتبة كلمات ("الخدمة") تتيح للمستخدم شراء وتحميل وقراءة الكتب والمجلات والجرائد ("المنشورات") بصيغة الكترونية والتي تتوفر في "المتجر" الخاص بالخدمة. تتيح الخدمة للمستخدم تصفح المنشورات المتوفرة وشراءها والدفع حسب وسيلة الدفع الخاصة بالجهاز المستخدم للشراء. تتوفر الخدمة من خلال القنوات أو الوسائل التالية:

• تطبيق للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي من أجهزة شركة أبل بنظام (iOS) آيفون و آيباد و آيبود

• تطبيق للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي والتي تعمل بنظام أندرويد(Android)

 

2. ترخيص تحميل وقراءة المنشورات

في حال إتمام عملية الشراء والدفع بنجاح للمنشورات المطلوبة يكون المستخدم قد حصل على ترخيص لتحميل وقراءة المنشورات من خلال البرامج والتطبيقات الخاصة بالخدمة، ويمكن لكل مستخدم تحميل المنشورات على ثلاثة (3) اجهزة بحد أقصى. لا يحق للمستخدم محاولة نسخ أو نقل أي من المنشورات و أي جزء من محتوياتها لخدمة أو أجهزة أخرى.

 

3. حساب المستخدم

يجب على المستخدم إنشاء حساب خاص بالخدمة من خلال موقع الانترنت أو أحد التطبيقات لحفظ مشترياته من الخدمة وإمكانية تحميل المنشورات على البرامج والتطبيقات المتعلقة بها. بموجب التسجيل في الخدمة فإن المستخدم يشهد بأن عمره لا يقل عن 18 سنة. لا يجوز مشاركة اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بالمستخدم مع أي شخص آخر. بموجب التسجيل في الخدمة فإن المستخدم يتعهد بصحة البيانات المسجلة في الحساب وإبقاءها محدثة. بموجب التسجيل في الخدمة يلتزم المستخدم بالتقيد بجميع الأنظمة والقوانين والآداب المتعلقة بالإستخدام ويوافق على تحمل المسؤولية الكاملة عن الأنشطة التي يقوم بها من خلال الخدمة.

 

4. سلوك المستخدم

لا يجوز للمستخدم استخدام الخدمة إلا للأغراض القانونية ووفق هذه الشروط وأي قواعد تشغيلية موضوعة بواسطة مكتبة كلمات. تحتفظ مكتبة كلمات بحق رفض الخدمة أو إنهاء الحسابات أو إلغاء الطلبات في أي وقت وفق إرادتها المحضة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يستند إلى أي نشاط بواسطة أي شخص مشترك ينتهك هذه الشروط أو القانون المطبق.

 

5. حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية

كافة المحتوى المضمن كجزء من الخدمة مثل النصوص والرسومات والشعارات وأيقونات الأزرار والصور؛ بالإضافة إلى أي تصنيف لها، وكذلك كافة البرامج المستخدمة على الموقع هي ملك لمكتبة كلمات أو لمورديها ومحمية بموجب قوانين الكويت والقوانين الدولية؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين حقوق الطبع والنشر وغيرها من القوانين التي تحمي الملكية الفكرية وحقوق الملكية. ويوافق المستخدم كذلك على التقيد والالتزام بكافة حقوق الطبع والنشر وغيرها من إشعارات المالك أو تعليقات تفسيرية أو قيود أخرى مضمنة في أي محتوى، ولا يجوز له إجراء أية تغييرات فيها. أي طرف آخر يقوم بتقديم محتوى يمتلك حقوق الطبع والنشر الخاصة بالمحتوى الأصلي الذي يملكه؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق المنشورات التي يتم تسليمها أو إتاحتها للمستخدم بأي شكل آخر من خلال الخدمة بإستثناء المسموح به، ويقر المستخدم بأنه لم يكتسب أي حقوق ملكية عن طريق تنزيل المنشورات التي تم الوصول إليها من خلال الخدمة ما لم يتم طلب ذلك صراحة بموجب قانون حقوق الطبع والنشر أو يتم السماح به بموجب مميزات الخدمة وبرنامج قارئ مكتبة كلمات. لا يجوز للمستخدم تعديل أو عكس هندسة أو نشر أو إرسال أو عرض أو المشاركة في نقل أو بيع أو إنشاء أعمال مشتقة من محتوى الموقع أو المنشورات، أو القيام بطريقة تجارية باستغلال محتوى الموقع أو المنشورات أو أي جزء منه أو تقديمه إلى أي طرف آخر دون إذن صريح من مكتبة كلمات ومن مالك هذا المحتوى. نحن لا نمنح المستخدم أية تراخيص ـ صريحة أو ضمنية ـ بشأن الملكية الفكرية الخاصة بمكتبة كلمات أو مانحي التراخيص التابعين لها، باستثناء المسموح به صراحة بموجب هذه الشروط والأحكام.

 

6. الإستخدام الدولي

يتم التحكم في الخدمة وتشغيلها وإدارتها بواسطة مكتبة كلمات من مكاتبها في الكويت. في حال إستخدام الخدمة من أي موقع فإن المستخدم مسؤول عنالالتزام بكافة القوانين المحلية  ويوافق كذلك على أنه لن يستخدم الخدمة أو أيةمنشورات تم الوصول إليها من خلال الخدمة في أي دولة أو بأي طريقةمحظورة وفقا لأي قوانين أو قيود أو لوائح مطبقة أخرى.

 

7. المحتوى الخاص بالغير

قارئ مكتبة كلمات لا يمتلك أي سيطرة تحريرية على المنشورات. وسوف تقوم مكتبة مكتبة كلمات بإغلاق إمكانية الوصول إلى و/أو إزالة أي مادة يتم الاعتقاد بحسن نية أنها خاضعة لحقوق الطبع والنشر وقد تم نسخها وإرسالها إلى موقعنا بطريقة غير قانونية. وأي آراء أو مشورة أو تصريحات أو خدمات أو عروض أو معلومات أو محتوى آخر معبر عنها أو متاحة بواسطة الغير، بما في ذلك تلك المتاحة في المنشورات المعروضة بواسطة الخدمة، هي ملك لمؤلفها أو مؤلفيها أو ناشرها أو ناشريها وليست ملكًا لمكتبة كلمات.  لا تضمن مكتبة  كلمات دقة أو اكتمال أو فائدة أية منشورات، ولن تتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر نتيجة اعتمادك على المعلومات المحصول عليها من خلال الخدمة أو من المنشورات. يمكن أن تشتمل الخدمة على روابط لمواقع أخرى على الإنترنت ومصادر خارجية خاصة بالغير. لا تتحمل مكتبة كلمات أية مسؤولية عن الاتصالات أو المواد المتاحة على مثل هذه المواقع الوارد روابطها ويتم توفير هذه الروابط للملائمة فقط. والمستخدم يتحمل المسؤولية منفردًا عن فهم أية شروط وأحكام يمكن تطبيقها عندما تقوم بزيارة أو وضع طلب من خلال أي موقع خارجي خاص بالغير.

 

8. إجراء تعديلات في الخدمة

تحتفظ مكتبة كلمات بحق القيام في أي وقت ومن حين لآخر بتعديل أو وقف الخدمة  أو أي جزء منها، بشكل مؤقت أو دائم، دون إخطار. والمستخدم يوافق على أن مكتبة كلمات لا تتحمل أية مسؤولية تجاهه أو تجاه أي طرف آخر بشأن أي تعديلات للخدمة أو تعليق أو وقف لها.