حيث تنمو القهوة البرية

جيف كوهلير

KWD 4.500

KWD 4.500

مدهش وإبداعي. يقدم كتاب جيف كوهلير معلومات تاريخية، وقصص رحالة، ويعمل بأسلوب الصحافة الاستقصائية يبدو البحث عن أصول القهوة مثل قصة شائقة. يفند أدلة زائفة وحالات سوء فهم لكشف تاريخ

 بيتر فرانكوبان، كاتب طريق الحرير الأفضل بيعاً.

"أحد أهم الأعمال عن البن وأكثرها إقناعا في وقتنا الحالي. حكاية غنية بالتفاصيل تلائم الانتشار الواسع للقهوة في مجتمعنا اليوم. لقد أثبت كوهلير بأنه أحد أفضل الكتاب المعاصرين في مجال ثقافة الطعام والشراب، وبمقدوره تحويل معلومات تاريخية وعلمية وواقعية إلى سرد مشوق يجعلك تقلب الصفحات باهتمام. سواء كنت تشرب قهوة دنكين دونات من كوب تحمله معك، أو قيشا نمت تحت الظل من كيمكس، ستجعل قصة كوهلير المحبوكة بدقة كوبك الآتي أكثر إمتاعاً".

مات جولدينغ، كاتب إحدى الأعمال الأكثر بيعاً وفقاً لـ نيويورك تايمز، والشريك المؤسس لـ رودز آند كينغدومز

 

KWD 15.000

سلسلة تحتوي على ثلاثة اجزاء تتناول في مجموعها تاريخ الكويت السياسي منذ النشأة حتى نهاية عام ٢٠١٢:
الجزء الأول: الكويت من النشأة إلى الاستقلال
يتحدث عن وصول العتوب (آلِ صباح) الى القرين (الكويت) في السنوات الأولى من القرن الثامن عشر إلى استقلال الكويت عن بريطانيا العظمى في ١٩٦١
الجزء الثاني: الكويت من الدستور إلى الاحتلال
يتحدث في الفترة من بداية اجتماع المجلس التأسيسي وتشكيل لجنة الدستور في عام ١٩٦٢ إلى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي في ٢٦ فبراير ١٩٩١
الجزء الثالث: الكويت من التحرير إلى الاختلال
يتحدث في الفترة منذ تحرير الكويت من الاحتلال العراقي في ٢٦ فبراير ١٩٩١ إلى انتخابات مجلس الأمة ( حسب نظام الصوت الواحد ) في ٢٠١٢/١٢/١

اشهر محاكمات التاريخ

سمية حبتور

KWD 3.500

KWD 3.500

خلال فترة تعليمه لشباب أثينا والتي استمرت لعقود من الزمن لم يتهم أحد سقراط بإفساد شباب أثينا من قبل، لماذا إذن لم يوجَّه له هذا الاتهام إلا في عام 339 قبل الميلاد تحديداً، ومن كان وراءَه؟

  • كان يوم تنفيذ الإعدام الثلاثون من يناير/ كانون الثاني 1649 يوماً قارساً، تغطى فيه نهر التايمز بطبقة من الجليد. ارتدى تشارلز في ذلك اليوم ثلاث سترات صوفية لأنه كان لا يرغب في أن يظن الآخرون أنَّ ارتجافه من البرد خوفاً من الإعدام.
  • لكن اللغط الذي أثاره الحشد بالخارج كان يشير إلى ما هو عكس ذلك، وهو أن القاتل قد أتى من داخل المنزل. 
  • غالباً ما كان ينتهي المطاف بكتابات فولتير إلى الحرق أو وضعها في دليل الكنيسة الكاثوليكية للمؤلفات المحظورة. وكان دوماً ما يفتعل الجدال والعراك مع المفكرين الآخرين. 
  • كانت تطلق الجموع الهائجة التي حضرت مراسم فصل دريفوس من الجيش نداءات تطالب بترحيل اليهود ودريفوس من فرنسا، وكان ذلك بتحريض من الصحافة المعادية للسامية. 
  • لقد أصبحت إيفلين وقتئذ أحد أعضاء جوقة المسرحية الموسيقية الناجحة "فلورودورا". وكانت إلهاماً للعديد من الرسامين والفنانين كنموذجٍ للجمال البريء. من بينهم الفنان تشارلز دانا الذي تموضعت إيفلين لرسمته التي تحمل اسم "السؤال الأزلي". بل ووصفها البعض بـ " أجمل نساء الأرض".

معارك العرب في الأندلس

بطرس البستاني

KWD 1.500

KWD 1.500

في هذا الكتاب يعرض المؤرخ اللبناني بطرس البستاني عرضًا عامًا ووافيًا للمعارك الأشهر في تاريخ الأندلس المسلمة الذي استمر زهاء ثمانية قرون. ويمر الكتابُ على أشهر المعارك التي خاضها المسلمون في الأندلس مرورًا عامًا غير غارقٍ في التفاصيل ولكنه أيضًا غير مخلٍ بترتيب المعارك وتقسيمها في نقاطٍ سريعةٍ وواضحة. يتكلم الكتابُ لا عن المعارك التي بادر إليها المسلمون وإنما عن الطريق الذي انتهجته أوروبا في استعادة الأندلس من المسلمين، وخاصةً في أيام دولة ملوك الطوائف، بدءًا بمعركة طليطلة وحتى سقوط غرناطة الذي كان آخر فصلٍ كتبه المسلمون هناك.

قصة العرب في إسبانيا

ستانلى لين بول

KWD 2.000

KWD 2.000

لعل أبناء قومك أو عرقك أو دينك لن يكون لكلامهم عنك صدى كما سيكون لكلام أحد خصومك، هنا تكمن أهمية الكتبِ التي تشبه كتاب ستانلي لين بول الذي أسماه قصة العربِ في أسبانيا. يحكي فيه المستشرق البريطاني عن دخول المسلمين إلى الأندلس، وتدرج إقامة حضارتهم فيها لمئات السنين وبعض المشاهد التي كانت فاصلة في تاريخ المسلمين هناك. الكتابُ في أغلبه موضوعي بعيد عن الإجحاف، وهي دراسة وافية كأغلب ما كتبه المستشرق الذي كان أستاذًا للدراسات العربية. 

طوق الحمامة

علي بن حزم الأندلسي

KWD 2.500

KWD 2.500

يعد كتاب طوق الحمامة هو أكمل ما كتب العرب في الحبِّ ومعانيه ومظاهره وعلاماته، يقدم فيه الإمام “ علي بن حزم الأندلسي ” أبوابًا مفصلة لم يترك فيها شيئًا تقريبًا يخص الحب من قريبٍ أو بعيدٍ إلا وتكلم فيه. فبداية تكلم عن ماهية الحبِّ، وفصَّل بعد ذلك كلَّ شيءٍ حتى وصل أخيرًا إلى بابين بيّن فيهما قبح المعصية وفضل التعفف، مضمنًا كتابه القيمَ هذا أملح أشعار العرب وأعذبها.

موجز تاريخ العالم

هيربيرت جورج ويلز

KWD 5.000

KWD 5.000

الغرض من هذا الموجز لتاريخ العالم أن يُقرأ من أوله لآخره قراءة سريعة متتابعة كما لو كان إحدى الروايات. إذ يقدم إلى القارئ بأسبط الطرق وأعمها بيانًا بمعارفنا التاريخية الراهنة مجردة من التفضيلات والتعقيدات. كما يراد منه أن يحصل القارئ على تلك الصورة الكلية للتاريخ العالم للبشرية على وجه البسيطة.

مختصر تاريخ الأركيولوجيا

براين فيغن

KWD 3.500

KWD 3.500

بسهولة ويسر و جاذبية , يمكنك الأن الدخول إلى علم الأثار و معرفته , إذ إن براين فيغن يعتبر من بين أفضل الكتاب الذين يستطيعون التواصل بوضوح وفاعلية مع عامة الناس . إنه كتاب متقن بلا جدال

جيرمي أي . سابلوف. مؤلف كتاب : مسائل في علم الأثار

 مقدمة ممتازة لعلم الأثار و تاريخه الغنى بالإثارة . يعتبر فيغن من المنقبين الأثاريين المشهورين و صاحب العديد من المؤلفات الأكثر مبيعل في هذا المجال . أما هذا الكتاب فلا يمكن أن يقرأ ككتاب أكاديمي منهجي , وإنما كقصة مشوقة لا يمكن أن تترك حتى تنتهي كاملة

فرانسيس برايور . مؤلف كتاب : بريطانيا قبل الميلاد : الحياة في بريطانيا و إيرلندا قبل الرومان

رحلة تاريخية جذابة و موثوقة في علم الأثار , يذكرنا فيها فيغن أن الماضي موجود بيننا لتجربته و الاستمتاع به . ولايمكن أن يكون ثمة تشجيع على ذلك أكثر مما موجود في صفحات هذا الكتاب

كرس سكار . سكاربورو . مؤلف كتاب : تاريخ البشرية

براين فيغن , من رواة القصص البارعين , فهو يصور لنا بإتقان ملامح علم الأثار برغم قدم شخوصه الذين حددوا مساره من قرنين من الزمان مضت . ياله من عمل مدهش

فيرنون إل . سكاربورو. جامعة سنسناتي

قراءة رائعة و جذابة من أستاذ متمكن . إذ يتحدث بحماس كبير مستلهما مسيرته في رحلات الاستكشاف و التنقيب والبحث حول حقيقة ما يجلنا أن نكون بشرا

ميشيل وود . مؤلف كتاب : بحثا عن حروب طروادة 

مختصر تاريخ العالم

جيرمي بلاك

KWD 3.500

KWD 3.500

يجوب البروفيسور جيريمي بلاك في كتابه هذا جميع أنحاء العالم من حقبة ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث , في جولة عاصفة لماضينا , دون أن يترك حجرا واحدا من غير أن يقلبه وهو يبعث إلى الحياة التاريخ الرائع للحضارة الإنسانية , بما حققت من نجاحات و إخفاقات بدءا من اكتشاف الزراعة و الكتابة وحتى زمن الحروب الباردة المدمرة و التسابق لغزو الفضاء , وبما تحمله كل تلك الحقب من تجارب و مآسي إنسانية على مدى آلاف السنين

مختصر تاريخ اللغة

ديفيد كريستال

KWD 3.500

KWD 3.500

يغوص ديفيد كريستال في كتابه الصغير هذا في عشقه لمتعه اللغات و الكلمات في كل أرجاء العالم مستخدما أسلوبا طريفا للغاية و لغة بسيطة ومتدفقة و دقيقة جدا غير وجلة ولا تغرق في التفاصيل

صحيفة التايمز

كتاب مختصر تاريخ اللغة قد يكون موجه للأطفال ( من جميع الأعمار كما يقول المثل ) ولكن هذا لا يعني أن محتواه خال من الحكمة . بكلمة أخرى إقتنيه لابنك أو ابنتك ولكن أحرص على أن تقرأه بنفسك

صحيفة الواشنطن بوست

كتاب تعليمي و مسل يحتفي باللغات وعلم اللغات 

بي . دي . سميث من صحيفة الغارديان

تاريخ العالم في 12 خريطة

جيري بروتون

KWD 6.000

KWD 6.000

تعد الخرائط من الفنون التي شغف بها الكثيرون بدرجة لا حد لها ، فالرغبة في رسم خريطة ، وفي تحديد وجهتنا في ÷طار سياق أكبر ، هي غريزة إنسانية أساسية ، وفي هذه الدراسة الرائعة يقدم لنا المؤرخ وخبير الخرائط ( جيري بروتون) أطروحة مفادها أن الخرائط ، وبعيدا عن كونها وثائق موضوعية خالصة ، تحمل وبعمق السمات الخاصة لمن وضعوها  ، كما أنها ترتبط ارتباطا وثيقا برؤيتهم لأماكن وأزمنة معينة

حكايات دبلوماسية

نجدة فتحي صفوة

KWD 4.000

KWD 4.000

"يصف السفير الإيطالي بييترو كوراني الدبلوماسية بأنها كرسي من الدرجة الأولى في مسرح الحياة". وهو وصف صادق حين يكون الدبلوماسي متفرجاً يراقب الأحداث وهي تتعاقب، ويشهد التاريخ وهو يصنع. ولكن في حياة الدبلوماسي حالات يكون فيها هو بطل الرواية، أو موضوع القصة، فيجد نفسه في هذه المرة، لا على كرسي الدرجة الأولى الوثير، بل في قلب المسرح، وقد سلطت عليه الأضواء، وشخصت إليه الأبصار.

ويحتوي هذا الكتاب على مجموعة من القصص مُثّلت على مسرح الحياة، وكان أشخاصها دبلوماسيين شاءت لهم المقادير أن يخرجوا من صفوف المتفرجين، إلى ذلك المسرح، ليعتلوا خشبته، ويمثلوا الأدوار التي اختارتها لهم:

"... هي جميعاً قصص حقيقية، ليست فيها إضافة من بنات الخيال، ولا تلاعب في الوقائع، وقعت لدبلوماسيين سمّيتهم بأسمائهم، وصغتها بأسلوب لم أسمح فيه لقواعد الكتابة القصصية بأن تحوّر شيئاً من وقائعها، ولا للحقائق التاريخية والأحداث الجافة أن تشوّه شكلها القصصي...".